منتدى جمعية دار المصطفى لكفالة اليتيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

اذهب الى الأسفل

آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 30 نوفمبر 2009, 04:32






منصور: حياة لا تطاق ، يجب علي أن أبحث عن حل لحياتنا، لن أعود هذه الليلة وسأبيت عند صاحبي..




زينب: أنا التي لم تعد تطيق اهمالك وانتقاداتك ،لا تعد ..سنرتاح منك




خرج منصور من بيته صباحا بعد مشاجرته مع زوجته التي باتت شبه يومية
،وهو يفكّر في حلّ جذري لما أسماه مشكلة عمره ،ومضى في طريقه إلى
عمله يفكر ويخطط ،احدى عشرة سنة وأنا أعيش الذلّ بشتى أنواعه،الحياة
باتت لا تطاق ،



ولكن..



الأولاد..!!!!


ماذا سيحل بهم؟


أفضل حل هو الزواج بأخرى ،


انسانة تفهمني وتروق لي ،


ان نظرت إليها سرتني



وراقت له الفكرة ،


فصار يفكر في الأنسب والأفضل ،وبدأ يستعرض أسماء النساء اللاتي يعرفهن
،وتوقف عند مها ،


آه لو لم تكن متزوجة وممن؟



من زميلي سامي الذي يعمل معي في نفس المكتب



مها زميلة له في العمل ،جميلة أنيقة ،لا يمل من النظر اليها ،لم يرها منذ
انتظامها في العمل معهم الا وهي على اجمل صورة


نعم هكذا تكون النساء والا فلا،


ليست كزوجتي زينب ،التي لا تفوح منها الا رائحة والبصل والثوم ولا اراها الا
منفوشة الشعر بلباس المطبخ،


آه من حياتي ما أتعسها


ودخل منصور المكتب وهو يدندن بأغنية خطرت على باله: (بدي جيب عليك
ضرة...العيشة معك صارت مرة...بدي جدد شبابي...واتزوج تاني مرة وتالت
مرة ورابع مرة)


وبينما هو كذلك اذ لفت انتباهه زميله سامي ،وقد اكفهر وجهه وظهر العبوس
على محياه


قطع منصور دندنته واقترب من سامي يسأله عن مصابه .ولم يكن يتصور
الاجابة :



-اخبره سامي انه كان في المحكمة الشرعية حيث طلق زوجته مها...


مها !!


أزوجة مثل مها تطلق ؟ولــــــــم؟



الناس يحسدونك يا سامي على هكذا زوجة



أخفى منصور استغرابه وسأله عن السبب ،


وكان الرد صدمة ثانية أذهلته


سامي:ما عدت أستطيع الحياة معها،



انسانة باردة لا عواطف عندها ،


لا يهمها الا مظهرها الخارجي وكيف سيراها الناس،


جميلة أنيقة نعم ولكن لغيري وليس لي!!


وانا أدفع الثمن ؟!!!


،تتساءل كيف ؟



طبعا من لم يعش المأساة لا يستطيع أن يتصور مدى محنتي ،!!!!


جميلتنا لا ترضى بدخول المطبخ خوفا على أظافرها الطويلة ويديها الناعمتين ،


وطبعا كل طعامنا نشتريه جاهزا ،!!!


أما تنظيف البيت فلا علاقة لها به ،


كل هذا قد أرضى به وأصبر عليه...


ولــــــــــــــــــكن...



تصور في المساء تضع على وجهها أطنانا من الكريمات ،منها لانعاش الوجه
ومنها للتبييض ومنها ومنها ..


هذا غير شعرها الذي لا يظهر منه الا الدبابيس منذرة بخطر الاقتراب او اللمس.


راتبها يضيع كله على جمالها واناقتها وراتبي يضيع بين الطعام الجاهز
والخادمة،وأخيرا قررت وضع حد لهذه المأساة وانتهى الأمر وتطلقنا


يا إلهي ..كيف كنت أعمى حينما فكرت بالزواج ثانية بواحدة مثلها...؟!!!


لا ..لا..


علي اعادة التفكير واختيار زوجة تناسبني أكثر..


فأنا تعبت ..


وأريد من تفهمني..


أريد إنسانة تجلس معي نتكلم ونتناقش،


متعلمة ومثقفة ،!!!


نعم هذه هي ضالتي


وفي طريق عودته الى البيت صار يفكر بالنساء المثقفات اللاتي تعرف عليهن ،


وقفزت الى فكره رندى


يا الله..كيف نسيتها؟



رندى صديقة أختي ،



ذات الثقافة العالية والشخصية الفذّة ،كثيرا ما كنّا نتناقش حول مواضيع مهمّة
،وكم كنت أطرب لآرائها ،


ترى...أتراها مازالت من غير زواج؟



كم سأكون محظوظا لو كانت الإجابة نعم .



بسرعة يا منصور خير البر عاجله ،هاك الهاتف واتصل بأختك واسألها عنها



اتصل منصور بأخته وبعد السلام سألها عن رندى وعن أخبارها،أجابته أخته
باستغراب


:



يا سبحان الله ،ما الذي جعلك تتذكرها؟



مسكينة...تزوجت وتطلقت...لم تبق مع زوجها أكثر من شهرين ،!!!!!



لكن معه حق..من يستطيع تحمّل زوجة تناقشه بكل شيء،ولا تقتنع برأيه إلا
بعد أن تعلّ قلبه،غير هذا ،فهي تظن انّها الوحيدة التي تفهم ،حياة متعبة
،فكان لا بدّ من الطلاق ،وهي الآن تحضّر لنيل شهادة الدكتوراه للمرّة الثانية!!!




ماهذا النهار يا منصور..؟!!



هل تريد زوجة تناقشك في كلّ صغيرة وكبيرة؟



الله المستعان...


ما العمل الآن؟


أوقف منصور سيارته قرب شاطئ البحر وجلس يراقب الصيادين وهم يعملون
في سكون وصبر،



وداهمته صورة زينب زوجته ،


مرة وهي تحضر له الطعام ،


وأخرى وهي توقظه لصلاة الفجر ،


وتذكرها في أيام زواجهما الأولى كيف كانت زهرة يافعة ،


لماذا تغيرت يازينب؟!!


كم كنانشعر بالسعادة ،


تذكر سهراتهما معا ،


ورنت في أذنيه ضحكاتها الخجولة ،


ورفرف قلبه ،



هو أحبها كثيرا ،



لا بل مازال يحبها ،



هي رفيقة دربه ،



تحملته أيام كان موظفا بسيطا ،



سهرت لينام ،



وتعبت ليرتاح ،



ماذا جرى لهما؟



أين حياتهما السابقة وسعادتهما؟



لماذا يا زينب تغيرت؟



وأنت يا منصور؟


ألم تتغير؟


ألم تنشغل عنها بأمور الدنيا وبأصدقائك ،


ولم يكن ينقصك إلا هذا الحاسوب الذي بتّ لا تفارقه في ساعات فراغك


أين كلامك الجميل معها؟



متى آخر مرّة سهرت معها؟



لا..لا تتحجّج بأنك كلما طلبت منها السهر أجابتك أنّها تعبة ،



فكّر أنت متى تأتيها لتسهر معها؟



أليس بعد أن تكون صرفت جلّ الليل إما في مخابراتك الهاتفية مع اصدقائك
،هذه المخابرات التي تكاد لا تنتهي ،



أو في استخدامك للحاسوب.!!



طبعا وهذه المسكينة هل ستظلّ تنتظرك حتى تنتهي من كل هذا لتطالبها
بالسهر والدردشة وغيرهما.؟!!!



متى آخر مرّة قدمت لها هدية جميلة؟؟


طبعا لا تتذكّر ..


فالحادثة مرت عليها سنوات وسنوات




افق يا منصور من غفلتك وتأكّد أنّ الله تعالى قد أنعم عليك بزوجة طيّبة حنون،



لا يغرنّك الجمال الخارجي الزائف ،



جمال الروح هو المقصد والمطلب..!!



وانت عندك هذا الجمال لكنك أغمضت الطرف عنه




وبعد ساعة كان منصور يفتح باب بيته ليقابله وجه زوجته الذي ظهر عليه
القلق الشديد والخوف من أن يكون مريضا ،فليس من عادته أن يعود في هذا
الوقت




اقترب منصور منها قائلا وهو يبتسم:معك عشر دقائق لتغيري لباسك
وتتزيني




أسرعت زينب والفرحة تغمر قلبها ،هذا هو زوجها الحبيب عاد من جديد




لم يستغرق ما طلبه منها وقتا طويلا ،فالفرحة كانت كعصا سحرية حولتها إلى
أميرة جميلة ،ولم تكن بحاجة إلى استخدام مساحيق التجميل وإلى أطنان
الكريمات ،فكلمة حلوة من زوجها كانت لتفعل أكثر مما تفعله كل أنواع التزيين
في العالم



جلست أمامه والسعادة تزين ملامحها،نظر إليها وأطال النظر



كم هي رقيقة وجميلة ،




ما أغباني ..كيف كنت سأكسر قلبا أبيض كقلبها




وقدّم إليها علبة صغيرة من مخمل أحمر ،فتحته بيدين ترتجفان ،خاتم
ذهبي ...ومعه بطاقة كتب عليها:



زوجتي وأم أولادي الحبيبة



أحببت أن اقدّم لك هذه الهدية تعبيرا عن حبي العميق وتقديرا لتعبك معنا
،فلولاك ما كان ليقف بيتي وتنتصب حياتي


انت عبير الحياة وسحرها ،


ولا غنى لنا عنك



ملاحظة:


أريد دائما لعينيّ أن تراك على الصورة التي أنت عليها الآن


ودمت لزوجك الذي لن يفكر بغيرك أبدا

_________________
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 433
نقاط : 630
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yateem.forumotion.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف hanene في الثلاثاء 01 ديسمبر 2009, 00:07

شكرا على هذه القصة الرائعة التي نستخلص منها العبرالقيمة و لكن ليت كل الناس ينتبهون للنعم التي يملكونها فمعظمهم يندم كثيرا بعدها و لا يحس بقيمة الشيئ الا اذا فقده
avatar
hanene
مشرفة منتديات الاسرة

عدد المساهمات : 49
نقاط : 102
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف سولافة هبة الرحمان في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 19:21

انها فعلا قصة رائعة و مؤثرة و فعلا المرأة او بالأحرى الام كالوردة التي اذا اهتممت بها ايها الزوج تزدهر و تزداد بهاءا يوما بعد يوم و ان اهملتها اهملت هي ايضا نفسها
اي يجب على الرجل ان يعرف قيمة الزوجة و والدة اولاده التي يملكها و ان لا يتحجج برائحة البصل و الثوم لان كل هذا من اجهله
كذلك يجب ان يلاحظ تغيرها ان ارتدت ثوبا جديدا او تجملت له و ان اصبح ذلك لا يهمه تطبق المرأة المثل القائل بالعامية ... لمن تكحلي با مرت الاعمى.... و شكرا مرة اخرى على الموضوع الرائع

سولافة هبة الرحمان
مشرفة الساحة العامة

عدد المساهمات : 80
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 03 ديسمبر 2009, 22:02

السلام عليكم
شكرا اختي الغالية على مشاركتك الجميلة
أعجبني كثيرا المثل العامي

لا تطيلي عنا الغياب

_________________
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 433
نقاط : 630
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yateem.forumotion.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف سولافة هبة الرحمان في الخميس 03 ديسمبر 2009, 22:52

اسفة على طول الغياب لكن ما باليد حيلة كما تعرفين مشاغل الحياة اليومية ما ان ينتهي النهار حتى نجد انفسنا منهمكين في اشياء اخرى انا غائبة لكن قلبي معكم و مع المنتدى الغالي

سولافة هبة الرحمان
مشرفة الساحة العامة

عدد المساهمات : 80
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 02 فبراير 2010, 03:04

مرحبا بك في كل وقت في بيتك اختي و ان شاء الله ربي يوفقك في عملك الجديد و يباركلك فيه يا رب

_________________
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 433
نقاط : 630
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yateem.forumotion.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف Dj.Amina في الخميس 17 يونيو 2010, 17:14

اشكرك احتي على هذه القصة الرائعة
اتمنى لو يقرؤها كل رجل حتى ينتبه للنعمة التي بين يديه
ولا يبحث عنها في الخارج
avatar
Dj.Amina

عدد المساهمات : 43
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف ايكونوميكوس في الثلاثاء 27 يوليو 2010, 17:57

جميلة هده القصة
بارك الله فيك أختي

_________________
سنصدع هدا الليل يوما ونلتقي
مع الفجر يمحوا كل داج وغاسق
ونمضي على الأيام عزما مسددا
ونبلغ ما نرجوه رغم العوائق
ونصنع بالاسلام دين كريمة
وننشر نور الله في كل شارق
avatar
ايكونوميكوس
نائب المدير

عدد المساهمات : 272
نقاط : 364
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف جنات في الجمعة 22 أبريل 2011, 00:19

بارك الله فيكي اختي

اللهم اصلح حالنا و ارزقنا و اخواننا ازواجا صالحون قانتون يتقون الله فينا واجمع بيننا على الخير و البركة واجعلنا قرة أعين لهم
avatar
جنات

عدد المساهمات : 12
نقاط : 20
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آسف زوجتى اريد الزواج بأخرى!!

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 27 أبريل 2011, 00:24

ALLAHOMA amiiiine
baraka ALLAHO fik

_________________
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 433
نقاط : 630
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yateem.forumotion.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى